تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
استخدام المدونات في مهارتي الكتابة والاندماج لدى متعلمين اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدرسة سعودية خاصة
THE USE OF BLOGS ON EFL STUDENTS' WRITING AND ENGAGEMENT IN A SAUDI PRIVATE SCHOOL
 
الموضوع : كلية الآداب والعلوم الإنسانية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : هدفت هذه الرسالة إلى معرفة مدى فعالية استخدام المدونات الإلكترونية في تطوير مهارتي الكتابة والاندماج لدى متعلمات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدرسة خاصة في جدة بالمملكة العربية السعودية. ولتحقيق ذلك تم استخدام طريقة البحث المختلطة بدءا بالبحث الكمي يتبعه البحث النوعي. شمل البحث الكمي تحليلا احصائيا لدرجات الطالبات المستحقة في أول وآخر مهمة في المدونات بهدف المقارنة بينهما. كما شمل البحث الكمي على استبيان مع الطالبات لمعرفة انطباعهم ومفهومهم عن استخدام المدونة في تعلم مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية. وتضمن البحث النوعي على مقابلات افتراضية شبه مفتوحة لاستكشاف تصورات الطالبات عن تجربة المدونة. اشتملت العينة على 59 طالبة بالمرحلة الثانوية بالصف الحادي عشر. لم تشير النتائج الى فرق واضح بين درجات الطالبات قبل وبعد استخدام المدونة ولكن آراء الطلبات أسفرت عن مدى رضاهم عن استخدام المدونات في تحسين مهارتي الكتابة والاندماج. قد تساهم هذه الدراسة في تسليط الضوء على استخدام وسائل التعليم الالكترونية التفاعلية في تدريس مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية. كما تساهم في إثراء الأبحاث المستقبلية بكيفية توظيف المدونات الالكترونية في مجال التعليم. 
المشرف : . مريم الكبيدي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1445 هـ
2023 م
 
المشرف المشارك : د. دلال باحنشل 
تاريخ الاضافة على الموقع : Saturday, September 30, 2023 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
نورة عبدالعزيز العيدAleid, Norah Abdulazizباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 49347.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث